الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي تهدف تدريب 46000 طالب من هذه المستويات

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي
كتب بواسطة: مروى النجار | نشر في  twitter

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي عن أهدافها المستقبلية التي تتضمن تدريب ما يصل إلى 46000 مستفيد من طلاب التعليم العام والعالي والقوى العاملة والتقني في عام 2023م.

وسيتم التدريب من خلال تأسيس منصة تدريبية بها محتوى تفاعلي يتم من خلاله التعزيز من مهارات الكوادر الوطنية وتدريبهم في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي بحسب المعايير العالمية.
إقرأ ايضاً:تم التعديل | أسماء غير مسموح بها في السعودية .. الأحوال المدنية توضحكل ما يهمك حول مول العرب في جدة 

وقد أضافت من خلال إعلانها أنها مستمرة في تقديم المبادرات النوعية بشأن برامج الوعي الخاصة بمجالات التوعية الأساسية والتوعية المتخصصة والتوعية العامة والتوعية التشاركية والتوعية الإلزامية بالتعاون مع أكبر الشركات التقنية والحاسب.

وقد أشارت إلى الأكاديمية التابعة لها وهي سدايا وما نفذته عن طريقها من برامج تدريبية لقطاعات المدن الذكية والطاقة والصحة والأمن والبيئة والقطاع الحكومي بالإضافة إلى ما تسعى إليه من بناء الشراكات الدولية مع أكبر شركات التقنية والحاسب على المستوى العالمية ليتم بناء وتقديم المهارات والبرامج.

وقد أوضحت أن الأكاديمية تعلن عن تقديم 4 برامج نوعية بها برنامج بناء القدرات الوطنية الخاصة بعلوم البيانات، وبرنامج عملاء سدايا، وبرنامج رفع الوعي بالبيانات والذكاء الاصطناعي، وبرنامج التدريب التعاوني، وبرنامج مشترك بينها وبين وزارة التعليم الجامعة يهدف رفع مستوى مخرجاتها، وهو البرنامج الذي حقق الفائدة لحوالي 572 طالب/ة من مختلف مناطق السعودية.

كما سلطت الضوء على ما أعدته من معسكرات تدريبية بمجال علوم البيانات والذكاء الاصطناعي التي تهدف من خلالها تأهيل طلاب التعليم العام والتي استفاد منها الكثير من الطلاب والطالبات بجميع المناطق.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | هئية التحرير